أخبار محافظات

رئيس جامعة الأقصر يلتقي الطلاب المشاركين في برنامج ريادة الأعمال الخضراء

رئيس جامعة الأقصر يلتقي الطلاب المشاركين في برنامج ريادة الأعمال الخضراء

 

الاقصر — حماده النجار السليمى

 

التقي الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، عددا من الطلاب المشاركين في البرنامج التدريبي “ريادة الأعمال الخضراء”، المنُنعقد خلال شهري نوفمبر وديسمبر بحضور مدربي البرنامج من أساتذة الجامعة ومن حياة كريمة ومجتمع الأعمال الخاص.

 

وقال رئيس الجامعة، إن البرنامج التدريي يأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تقدمها الجامعة للطلاب، لتمكينهم وتعزيز قدراتهم في الجمهورية الجديدة والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر والتحول للممارسات الخضراء الصديقة للبيئة التي تخدم المجتمع.

 

وأضاف الدكتور حمدي حسين، أن محاضرات البرنامج تناولت موضوعات، “خطوات مصر الخضراء من باريس جلاسيكو حتى COP27.. الحلول المقترحة للحد من تأثير التغيرات المناخية في القطاع الزراعي”، وورشة عمل اتحضر للأخضر، والابداع والابتكار في رؤية مصر 2030، والطاقة الجديدة والمتجددة الطاقة الشمسية طاقة الرياح، وغيرها من الموضوعات الهامة.

 

وفي ختام اللقاء، كرم رئيس الجامعة، رواد العمل المناخي بالجامعة المشاركين في البرنامج التدريبي، كما وجه الشكر لفريق مدربي البرنامج المكون من كلا من الدكتورة شيماء عبدالستار أحمد، مستشار رئيس الجامعة لتنمية البيئة والتنمية المستدامة، والدكتور مايكل مجدي ذكي، وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور قرشي سعدي أحمد، وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسني أحمد عباس، المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور هناء حامد، مدير إدارة خدمة المجتمع وشئون البيئة المركزية، والمهندس أسعد مصطفى، منسق مشروع حياة كريمة بجهاز تعمير البحر الأحمر، والمهندسة إيمان شوقي علي، المدير التنفيذي لشركة ماتركس الطاقة المتجددة والأعمال الهيدروكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى