مناسبات

بين الأم الكبيرة والأم الصغيرة كان لقاء الزهراء

بين الام الكبيرة والأم الصغيرة كان لقاء الزهراء 

كتب:الشاعر محمود يونس

إحتضنت اليوم الخميس 2021/3/18 أكاديمية الزهراء للفنون والابداع الأمسية الشعرية والوطنية فى حضور لفيف من القامات الأدبية والإبداعية على مستوى مصر و الوطن العربي تقدمهم د الشاعر هانى السعداوى رئيس اتحاد الشعراء والأدباء والفنانين العرب .
وانقسمت الأمسية إلى جزئين
الجزء الأول :

الإحتفال بالحبيبة الأم الكبيرة مصر من خلال عادة الزهراء فى تناول التحديات التى تواجهها بالإضافة للنظرة الكبيرة والأهم والاعمق والأشمل بكيفية تربية النشىء العربى عامة . وكيف يتم ذلك والعمل عليه والبدء فى وضع الخطة الاستراتيجية الأدبية للم شمل أطفال العرب .

الجزء الثانى:

الإحتفال من خلال نصوص الشعراء بعيد ست الحبايب
وقد تبارى جموع الشعراء والقامات الشعرية والأدبية الكبيرة فى تقديم ما يليق بالأم وقيمتها ومنزلتها عند الجميع .
وعلى هامش الأمسية تم تكريم المستشار سامى عسران من الاتحاد العربي للشعراء وحزب مصر على الدور الكبير الذي يقوم به تجاه الوطن والمجتمع العربي .
وفى النهاية طلب الحضور من سيادة اللواء محمد سعد بطيشة .. والدكتورة هالة بطيشة أن يكون هناك لقاء قريب مع الشاعر الكبير  عمربطيشه  الذى طالما امتعنا باشعاره واغانيه لفايزة احمد ( حبيبي يا متغرب .. نقطة الضعف اللى فيا…وغيرها) وكذلك الكثير من اغانى وردة الجزائرية .
وقد انتهى اللقاء مع مطلع صباح الجمعة على أمل إستكمال اللقاء فيما يخص الاتحاد والنهوض بالنشىء العربى يوم الإثنين القادم .
وإليكم جانب من صور الأمسية .. تحياتي وتقديري لكم جميعاً

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى