قضايا وحوادث

بعد وفاة 20 شخصاً في العبور…قرار عاجل من محافظ القليوبية بخصوص المصانع

بعد وفاة 20 شخصاً في العبور.. قرار عاجل من محافظ القليوبية بخصوص المصانع 

كتبت/ دينا عادل 

أصدر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تعليمات مشددة بضرورة التفتيش على المصانع بشكل متكرر في نطاق المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المصانع المخالفة التي لا تلتزم باشتراطات السلامة المدنية.

وقال الهجان إن حادث حريق مصنع للملابس في مدينة العبور يأتي ضمن مسلسل الإهمال من جانب أصحاب المشروعات بعدم الالتزام بالاشتراطات السلامة المدنية.

من ناحية أخرى تجددت تصاعد الأدخنة من موقع حريق مصنع الملابس المحترق بمنطقة اسكان الشباب بمدنية العبور بمحافظة القليوبية والذي أسفر عن ٢٠ حالة وفاة و22 حالة إصابة.

من جانبها واصلت أجهزة الحماية المدنية جهودها لمواجهة الادخنة في محاولة لمنعها والسيطرة عليها مع استمرار عمليات تبريد الحريق.
وكشفت المعاينة أن الحريق وقع في بدروم المصنع حيث كان يحتوي على مواد قابلة للاشتعال ساهمت في اشتعال النيران.

من ناحية أخري كشفت المعاينة الأولية لرجال المعمل الجنائى بالقليوبية لمعاينة أثار الحريق الهائل الذى اندلع داخل مصنع للملابس الجاهزة بمدينة العبور أن المصنع مقام علي مساحة 1500 متر ومكون من دور أرضي وطابقين علويين.

وتبين أن الدور الأرضي كان مستخدم كمخزن لتشغيل وتصنيع المواد الكيميائية ومحظور استخدامه والطابقين العلويين مستخدمين كمصنع للملابس الجاهزة.

وتبين من المعاينة كذلك أن سبب الحريق هو تصاعد غازات من المواد الكيمائية في مخزن المصنع تسببت في حدوث انفجار وهو ما أسفر عنه ارتفاع عدد الضحايا والمصابين داخل المصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى