أخبار الرياضة

انطلاق أحتفالية يوم الثقافة المصري الروسى

كتبت: د.نجوان حسني

فى اطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والتعليم العالي والبحث العلمى والثقافة
وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى ، والأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ، وبالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم للنشر والتوزيع والسفارة الروسية بالقاهرة ، نظمت جامعه اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA يوم الثقافة المصري الروسي وذلك خلال الفترة من 29 مارس وحتى 10 من شهر أبريل.

شهد اليوم المصري الروسي الثقافي افتتاح الدورة الرابعة من معرض الكتاب تحت عنوان “مصر روسيا… ثقافة وأكثر” وذلك بهدف نشر وتبادل الثقافات المصرية الروسية بين الشباب في البلدين

تقام فعاليات المعرض لأول مرة على مستوي العالم – بتقنية 360 Digital Interaction مما سيتيح إقامة المعرض بالحرم الجامعي إلي جانب وجود نسخة رقمية تفاعلية تتيح التعامل مع المعرض “أونلاين” في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة

إستهل المعرض برنامجه بحفل إفتتاح يتضمن عروض من الفرقة الفلكلورية الروسية، فرقة وزارة الثقافة، وفرقة طلائع وزارة الشباب والرياضة، إلى جانب تكريم مجموعة من الشباب لدورهم في إثراء الحركة الثقافية بين مصر وروسيا.

يتضمن برنامج المعرض على مدار ايام انعقاده عدد من الفعاليات الثقافية بمشاركة نخبة من المبدعين والكتاب اللذين سيقومون بعديد من الدورات وورش العمل منهم د. مدحت العدل، الناقد الكبير أ.د. عبدالسلام الشاذلي و المؤرخ الكبير طارق منصور و الإعلامي والكاتب عصام يوسف والإعلامية دعاء فاروق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى