عالم الفن

الرسامة المصرية الصغيرة “مريم حسين” تنطلق الي العالمية

الرسامة المصرية الصغيرة “مريم حسين” تنطلق الي العالمية

كتبت: بسنت شعراوي

مريم حسين دياب طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم الجغرافيا ونظم المعلومات، شاركت في أكثر من معرض خاص بالفنون والرسم بأدواته المختلفة بالإسكندرية والقاهرة، منهم معارض قصر ثقافة الانفوشي ومسابقات علي مستوي جامعة الإسكندرية حصلت من خلالها علي المركز الأول والمركز الثالث، كما شاركت بمعرض القاهرة “cairo art”، ومسابقات اخرى حرة بعنوان “أرسم بقلمك” لمجموعة من الرسامين وحصلت من خلالها علي المركز الثاني، كما نظمت ورش عمل للرسم بإسم إتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

بدأت “حسين” منذ كانت في المدرسة بالمرحلة الإبتدائية، كانت تحب حصص الرسم وتبدع فيها، ولاحظت أسرة مريم موهبتها وتميزها في الرسم ومن هنا سعوا واقبلوا علي إرسالها لأماكن مخصصة لتعليم فن الرسم.

في الحديث ذاته تقول مريم: “بدأت أتطور لما وصلت للمرحلة الإعدادية وعرفت أساسيات الرسم، ف بدأت أعرف إزاي أرسم الأول طبيعية صامتة وتدرج ألوان رصاص، ثم بدأت أتعلم رسم بورتريهات بأكثر من خامة زي الرصاص، الفحم، ألوان الخشب وألوان المياه”.

تستعد “حسين” للمشاركة في معرض خارج مصر سيتم انعقاده في شهر مايو بإيطاليا وهو معرض “اوربينو ORBINO” بعنوان “In search of wonder”، والذي ستشارك فيه ممثلة عن مصر، ولذلك ركزت بالآونة الأخيرة علي تعلم ممارسة الرسم بألوان المياه، قائلة: “ركزت علي ألوان المياه الفترة الأخيرة لأن هشترك في معرض إيطالي برا مصر وده معرض متخصص لألوان المياه بس”.

في ختام حديثها أكدت مريم أنها تطمح لتمثيل مصر في أكثر من دولة بالخارج وعرض لوحاتها وإبراز موهبتها وأضافت: “هدفي أن أشارك بلوحاتي في معارض برا مصر لأن هدفي من الرسم هو حبي له وإني أعبر عن موهبتي لأني بلاقي نفسي فيها مش بهدف الربح منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى