أخبار مصرقضايا وحوادث

الرئيس السيسي يكلف القوات المسلحة فى عملية نقل مصابى حادث قطارى سوهاج

متابعة: البتول إبراهيم

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تكليفًا للقوات المسلحة بالمشاركة في عملية نقل مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، إلى المستشفيات، وتقديم الرعاية الطبية لهم.

كما وجه الرئيس بتشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة للتحقيق في الحادث ومعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوعه.

يُذكر أن قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، شهدت ظهر اليوم الجمعة، حادث تصادم قطارين أفضى إلى وفاة نحو 33 شخص وإصابة 84 آخرين.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، كشفت ملابسات الحادث، حيث قالت إنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الأسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢، تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩، واصطدم بموخرة أخر عربة بقطار ١٥٧، مما أدى إلى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١ وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

الرئيس عبد الفتاح تكليف السيسي للقوات المسلحةحادث تصادم قطاري سوهاج

رئيس الوزراء يتوجه إلى سوهاج لمتابعة إجراءات التعامل مع حادث التصادم
توجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، برفقة 5 وزراء إلى محافظة سوهاج لزيارة مصابي حادث تصادم القطارين الذي وقع ظهر اليوم الجمعة في قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

وبحسب المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، فإن الوزراء الذين رافقوا رئيس الوزراء

وأعرب مدبولي عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيًا الشفاء للمصابين، ومؤكدًا أنه لن يتم التهاون مع أي خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المُتسبب عن الحادث.

وقد كلف رئيس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة؛ للوقوف على أسباب الحادث، ووجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى