أخبار محافظات

وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر يناقش الأستعدادات لأمتحانات الشهادة الاعدادية

الأقصر: حماده النجار السليمي

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر اجتماعا مع رؤساء ومراقبين لجان سير امتحانات الشهادة الإعدادية .
بحضور ايمان عبدالعال مدير عام التعليم العام وهشام عبدالستار مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات وعلاء الدين محمود مدير عام الشئون المالية والإدارية ومديرى الإدارات التعليمية ومسئولى الامن بالادارات.
وقد تناول السيد الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمقرر عقدها بلجان سير مؤمنة على مستوى المحافظة بدأ من 1/6/2021 .
حيث اكد على انه تقرر تقليل اعداد الطلاب باللجان الفرعية بكل لجنة ليصبح 14 طالبا والمحافظة على المسافات الآمنة بين الطلاب. مشدداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان ومسئولية رؤساء اللجان على تطبيقها مشيرا الى ضرورة عقد رئيس كل لجنة اجتماع مع الملاحظين للتأكيد على التعليمات والالتزام بالنشرات والقوانين الوزارية المنظمة لاعمال الامتحانات وتطبيق تعليمات لجان النظام والمراقبة .
مع ضرورة الحفاظ على الانضباط داخل اللجان مؤكدا على تشكيل لجان مكلفة منه شخصيا لمتابعه جميع لجان السير مشددًا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة .
واكد السيد الى ان عملية نقل الأسئلة لمقار اللجان ستكون مؤمنه تامينا كاملا مشيرا الى انه تم وضع اليه للتعرف على اى لجنة يتم تسريب ورقة أسئلة منها وعلى رؤساء اللجان الالتزام بالتوقيتات الخاصة بفتح مظروف الأسئلة والا يتم فتحه قبل المواعيد المقررة .
كما انه أصدر تعليماته بعدم التردد فى الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها .
كما وجه مديرى الإدارات التعليمية على تعقيم جميع لجان الامتحان قبل بدء الامتحانات .
يأتي ذلك في اطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لاستعداد مديرية التربية والتعليم بالاقصر لامتحانات نهاية العام الدراسى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى