طقس

الأرصاد تنشر خريطة الظواهر الجويه المتوقعة امطار ورياح مثيرة للأتربة

كتبت: دينا عادل 

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غد الخميس الموافق 1 أبريل المقبل، وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أبريل المقبل.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية لفرص أمطار متوسطة، ومناطق من الوجه البحري لفرص أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ومناطق من القاهرة الكبرى لأمطار خفيفة، فضلًا عن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، وذلك يوم الخميس الموافق 1 أبريل المقبل.

وأشارت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري لأمطار خفيفة إلى متوسطة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب غرب البلاد، وذلك يوم الجمعة الموافق 2 أبريل.

وأوضحت أنه من المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وذلك يوم السبت الموافق 3 أبريل المقبل.

ولفتت إلى ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة، بقيم تتراوح من 4 إلى 8 درجات، اعتبارًا من الأحد الموافق 4 أبريل المقبل، الذي يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

وذكرت أنه من المتوقع تعرض مناطق من جنوب سيناء لنشاط رياح، وتكون أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب البلاد، وذلك يوم الاثنين الموافق 5 أبريل المقبل.

وتابعت أنه من المتوقع تكون أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى