المرأة والطفل

توقيع مذكرة تعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية واتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي

توقيع مذكرة تعاون بين
المجلس العربي للطفولة والتنمية واتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي


متابعة-رشا حافظ

وقع كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية واتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، اليوم الأربعاء 10 فبراير2021، مذكرة تعاون لخدمة الإعلاميين المختصين بقضايا الطفولة في دول منظمة التعاون الإسلامي.
وقع المذكرة كل من الدكتور/ حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربي للطفولة للتنمية، والأستاذ/ أحمد بن عبد الله القرني المدير العام المكلف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، حيث تؤسس المذكرة للتعاون المشترك في مجال الإعلام والتغطيات الإخبارية والفعاليات والمبادرات المشتركة، كما يتعاون المجلس والاتحاد لتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وملتقيات إعلامية متخصصة لفائدة منسوبي الطرفين والإعلاميين في وكالات الأنباء الأعضاء، ووسائل الإعلام بدول منظمة التعاون الإسلامي.
وأوضح الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس بأن هذه المذكرة سوف تؤسس لتعاون مشترك مع منظمة عريقة يلتف حولها العالم الإسلامي، مما يعظم من قيمة العمل المشترك ومن فعالياتنا، وسيكون مردوده أكبر آثرا على أطفال العالم العربي والإسلامي في مختلف مجالات الرعاية والحماية والتنمية.
وأعرب الأستاذ أحمد بن عبد الله القرني المدير العام المكلف لاتحاد يونا عن سعادته واعتزازه بهذا التعاون، مؤكدا بأنه سيكون فاتحة لتعاون أكبر وأفضل، والذي سيشهد قريبا تفعيله من خلال ورشة عمل مشتركة حول الطفولة والإعلام.
كان التعاون بين الاتحاد يونا والمجلس العربي للطفولة والتنمية قد انطلق في 15 يوليو الماضي من خلال عقد ورشة عمل مشتركة حول التعاطي الإعلامي لتداعيات حقوق الطفل في ظل أزمة كورونا.
يذكر أن المجلس العربي للطفولة والتنمية منظمة عربية غير حكومية تعمل في مجال الطفولة برئاسة الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رحمه الله، تأسس عام 1987 بمبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز، بناءً على التوصية الصادرة من مؤتمر الطفولة والتنمية الذي عقد في تونس عام 1986 تحت رعاية جامعة الدول العربية، ويتخذ المجلس من العاصمة المصرية القاهرة، مقرا له.

القاهرة في: 10/2/2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى