طقس

الثلوج تتساقط على عروس البحر الأبيض المتوسط…

الثلوج تتساقط على عروس البحر الأبيض المتوسط…

كتب/ مهاب حسن 

ما اجمل عروس البحر الابيض المتوسط في الشتاء فالاسكندرية جميله كعادتها إلا أن حاله الجو منذ الأمس ومع بدء نوه الشمس تعرضت الي تساقط الثلوج منذ امس الثلاثاء وصباح اليوم على كافة مناطق الاسكندريه وخاصة مناطق العجمي وأبويوسف و6 أكتوبر غرب الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية بالكامل

كما استمر تعرض الإسكندرية صباح اليوم لموجة من الطقس السيئ، يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع تساقط الثلوج بحجم متوسط ورياح باردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع. حيث لاحظ أهالي الاسكندريه تساقط الثلوج بشوارع الإسكندرية، وسط درجات حرارة بلغت 11 درجة مئوية للصغرى.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، إن الثلج تساقط على عدد من مناطق غرب المدينة بداية من العجمي وأبويوسف وعدد من شوارع طريق “الإسكندرية- مطروح”.ووسط وشرق الاسكندريه وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه جرى التعامل الفوري والسريع مع تجمعات المياه في الشوارع ، محذرا من استمرار هطول الأمطار حتى الخميس.

وتسببت موجة الطقس السيئ في وقف حركة الملاحة البحرية وغلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، فضلا عن توقف الصيد بالبحر المتوسط.فيما انهارت أجزاء من 3 عقارات، مساء امس، بمناطق محرم بك والحضرة البحرية والإبراهيمية وسط الإسكندرية، بسبب الأمطار والطقس السيئ، وذلك دون حدوث إصابات.

كما أعلن وزير التنميه المحليه وكذلك اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى