فن

رئيس مدينة دسوق يفتتح معرض الفن التشكيلي للفنان مجدى الشربيني

رئيس مدينة دسوق يفتتح معرض الفن التشكيلي للفنان مجدى الشربيني

فريد نجيب

افتتح اللواء علاء يوسف رئيس مركز ومدينة دسوق، مساء اليوم، الأحد، معرض الفنون التشكيلية، للفنان التشكيلى مجدى الشربينى، بقاعة نادي المعلمين بدسوق.

جاء ذلك، بحضور الأستاذ محمد ابوزور نقيب المعلمين والفنان التشكيلي مدحت الحامولى والحاج جمال مكي رئيس مجلس إدارة جمعية اصدقاء البيئة والفنان ابراهيم رياض والفنان محمد فايد والفنانة رانيا ابو شادي والفنان محمد بركات والعديد من المهتمين بالفن التشكيلي بمدينة دسوق تلاميذ صاحب المعرض بالإضافة لوجود عدد كبير من المهتمين بالشأن العام منهم الحاجة ناهد الشاعر والحاج السعيد حبيب ورائد العمل الاجتماعي مشجع المواهب الاستاذ بهاء الدفراوي.

وأشاد رئيس المدينة بمعرض الفنون التشكيلية بدسوق للفنان التشكيلى، مجدى الشربينى، الذى ضم ألوانا متنوعة من التصوير والرسم ، مستمدة ألوانها من الطبيعة، وحياة المصرى المعاصر ولوحات لشخصيات ورموز عربية.

أكد الاستاذ محمد ابوزور نقيب المعلمين، حرص النقابة على دعم أبنائها والفنان مجدى الشربينى ابن المنظومة التعليمية وفتح القاعة أمام المبدعين لدعم المواهبين من أبناء التعليم ورعايتهم، وتشجيع الأنشطة، والفن الهادف، لتعزيز المواهب الفنية، وتشجيع الإبداع في مجالات الفنون المتنوعة، والمساهمة فى إثراء الحياة الثقافية، والفنية، التي تخدم كافة النواحي المجتمعية.

من جانبه قال الفنان التشكيلي مدحت الحامولي تلميذ الفنان مجدى الشربينى وهو بالفعل استاذي وأحد علامات المشهد الفني المصري وتجربته المعروفة بأنماطه التعبيرية وصياغاته البصرية المتفردة والتي تعد بثرائها واختلافها عنوانا خاصا لشخصيته الإبداعية.

أما سيدة المجتمع الحاجة ناهد الشاعر، أضافت أن الفنان التشكيلي مجدى الشربينى له بصمة قوية في ساحة الفن التشكيلي بمصر والوطن العربي من خلال أعمال أبهرت نقاد هذا الفن والمعجبين به، فنان كون ذاته بذاته بعد أن عشق الرسم وعشقته الألوان والديار.

الفنانة رانيا ابوشادى منظمة المعرض تقول ان الفنان التشكيلي مجدى الشربينى فنان ذات دلالات بليغة. يريد أن يقول لنا من محتويات المعرض، علينا ألا نكتفي فقط بالحنين إلى الماضي ولكن يجب أن نستمد منه طاقتنا وحيويتنا من أجل الاستمرار في الإبداع.

وقد ابدي الفنان مجدى الشربينى عن سعادته بحضور رئيس المدينة ورموز الفن التشكيلي والمجتمع المدني والإعلاميين مقدما الشكر لكل من تفضل وحضر للمشاركة في افتتاح المعرض.

تغطية إعلامية جريدة كلمة العرب فريد نجيب واحد من عاشقين رائد الفن التشكيلي في مصر والوطن العربي الفنان مجدى الشربيني احد رموز المجتمع والفن التشكيلي معشوق أهالي مركز ومدينة دسوق
فهو بأعماله ولوحاته يخرجنا من سكوننا، ويعيدنا إلى الزمن الجميل والإحساس المرهف الساكن في دواخلنا، عبر تلك الألوان التي تختزل عبق التاريخ وسحره الجذاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى