أخبار مصر

مبادرات لتنشيط السياحة حصري كلمه العرب


مبادرات لتنشيط السياحة

 

قام رئيس هيئة تنشيط السياحة د.سامي محمود بمبادرة ” مصر في قلوبنا ” لتشجيع السياحة الداخلية وهي في طريقها للتعافي بعد قرب انتهاء الموجة الثانية لكورونا، وما لبث أن أعقبها بمبادرة اخري ” شتي في مصر” مؤكدا أن هيئة تنشيط السياحة ستقوم بدعم هذا المبادرة بأسعار مخفضة، كما تقرر إطلاق مبادرات مصرية وعربية لتنشيط السياحة، ومد فترة العمل بمبادرتي قطاع السياحة وقروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة حتي نهاية 2021 م.

وفي هذا السياق حين انطلقت مبادرة ” شتي في مصر” التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار والطيران المدني في 5 محافظات سياحية في جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والإسكندرية، وهي تستمر حتي نهاية شهر نوفمبر المقبل.

كما يفيد قرار مد المبادرة في تحريك السياحة العالمية والإقتصاد العالمي وسوق العمل وسوق الطيران، ولا سيما ان السياحة تعاني أشد المعاناه منذ مارس 2020 وبدأ موجة كورونا في ضرب العالم نتيجة توقف حركة السياحة عالميا.

هناك قرارات تؤكد مدي اهتمام الدولة بقطاع السياحة وأهميته، وقد جاء تلبية لدعوات العاملين بالقطاع السياحي لمساندتهم في ظل ازمة كورونا التي تجتاح العالم حاليا في حاجتها الثانية، وما لبث أن أثرت بشكل سلبي علي السياحة.

ومع قرب انتهاء الموجة الثانية من أزمة كورونا التي يكاد يتوقف معها النشاط السياحي، أصدر البنك المركزي كتابا دوريا بمد فترة العمل بمبادرة قطاع السياحة حتي نهاية 2021 م ، كما أن هناك مبادرات نوعية تقدمت بها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من أجل صناعة تنموية متكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى