Uncategorized

انزل شارك

انزل شارك
بقلم / رانيا الشافعي

مع انطلاق عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
يمكن القول اننا امام حدث مهم وفريد في الحياة الديمقراطية يتطلب أن يشارك فيها جميع المواطنين إعمالا لحقهم القانوني والدستوري ولعل تصويت بالخارج على مدار 3 أيام والذين يبلغ تعدادهم نحو 14 مليون مصري، في مختلف دول العالم، سيكون علامة مهمة في تأكيد أصالة الشعب المصري وتمسكه برسم مستقبل وطنه وسط ما نحيا فيه من محيط مليء بالتحديات والأزمات والكوارث، علاوة على الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية وأزمة الطاقة، لذلك فان مشاركة المصريين في الخارج رسالة مهمة تؤكد ان مصر قوية وصامدة أمام كل تلك الأعباء والتحديات الداخلية والخارجية وانها تواصل مسيرة البناء والتنمية التي شرعت فيها. هذا أولا ..
ثانيا : أن المشاركة الانتخابية باتت واجب وطنى وضرورة حتمية مواجهة هذه الأخطار.
اما ما أراه ثالثا : أن المشاركة الانتخابية تزيد وتعزز من الوحدة الوطنية والتضامن والتكافل الاجتماعى وتزيد من مستوى الوعي السياسي فى المجتمع بما يعزز الولاء والانتماء الوطنى و الحفاظ على الوطن ومقدراته فى ظل الأخطار المحيطة به وهو ما يعني أيضا استكمال مسيرة التنمية وبناء الدولة المصرية، ويجعلنا نستكمل استراتيجية الجمهورية الجديدة التى بدأناها فى تنفيذها لبناء الدولة والإنسان معا.
في ضوء ما سبق أرى أن المصريين في الخارج سيكونون حريصين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية خصوصًا بعد الاهتمام البالغ الذي أعطته الدولة لهم خلال الفترة الماضية، وبعد ان أصبح لهم صوت مسموع في مجلسي النواب والشيوخ، كما حققت الدولة المصرية طفرة كبيرة في ملف الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وكذلك حماية المصريين في أي مكان بالخارج.
وأرى أيضا أن الشعب المصري بأكمله الآن أصبح على وعي كامل بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية من أجل الحفاظ على الاستقرار وتعزيز التنمية ومواصلة الإنجازات وتحقيق كافة الطموحات والآمال.
خلاصة القول إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ضرورة حتمية لكل مواطن، فى ظل التحديات العالمية والأزمات الإقليمية المتعددة والأهم أن مصر تستحق منا جميعا أن تظهر بصورة مشرفة أمام العالم فهى مهد الحضارة والتاريخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى