المقالات

دعم خطط الدولة لمواجهة تداعيات كورونا

دعم خطط الدولة لمواجهة تداعيات كورونا

بقلم : الكاتبة الصحفية د . ليلي صبحي

من أبرز إنجازات قطاع الاتصالات مبادرات تسريع التحول الرقمي لدعم سرعة تطبيق نظام الربط الإلكتروني في مواجهة تداعيات كورونا، وفي إطار سعي الدولة الي التحول الرقمي وضعت نصب عينيها دعم حركة التجارة والحد من تداعيات كوفيد –19.

في ضوء ما أظهرته مؤشرات حركة التجارة العالمية من تراجع كبير تأثرا بجاءحة كورونا، حيث شهدت الواردات تراجعا بنسبة 14%، تبنت الحكومة المصرية مجموعة من السياسات التحفيزية لترسيخ البنية التحتية الرقمية مما يؤدي الي زيادة تعزيز نمو وتأثير الاقتصاد الرقمي من خلال تغطية شاملة للشبكات، مما يجعل الاستعداد للاقتصاد الرقمي عاليا.

ومن الجدير بالذكر أن أزمة كورونا قد أدت إلي تفاقم الفجوة الرقمية المتزايدة داخل البلدان المتقدمة والنامية، ولا سيما ما يتعلق يتوافر المعلومات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والوصول إليها عبر الإنترنت.

وفي سياق متصل أخذت الدولة في اتخاذ إجراءات تنظيمية تشريعية من أجل معالجة بعض القضايا المتعلقة بظروف العمل علي منصات العمل الرقمية، مع ملاحظة الحاجة الملحة الي حوار وتنسيق دولي بشأن منصات العمل الرقمية التي تعمل عبر ولايات ودول فضائية تتخطي حدود الدولة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى