أخبار دولية

تعرف علي رئيس وزراء ليبيا والمجلس الرئيسي خلال الفترة الانتقاليه

تعرف علي رئيس وزراء ليبيا والمجلس الرئيسي خلال الفترة الانتقاليه

كتب مهاب حسن … الإسكندرية

تم انتخاب عبد الحميد محمد دبيبة رئيساً للوزراء لفترة انتقالية في ليبيا طبقا لما أعلنته الأمم المتحدة حيث أعلنت نتائج انتخاب أعضاء السلطة التنفيذية التي ستقود ليبيا في المرحلة الانتقالية حيث أسفرت عن فوز عبد الحميد دبيبه برئاسة الحكومة الليبية المقبلة.

كما أعلنت فوز محمد يونس المنفي برئاسة المجلس الرئاسي الليبي وكذلك فوز موسى الكوني وعبد الله حسين اللافي بعضوية المجلس الرئاسي الليبي.

وقالت مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا ستيفاني وليامز إن المجتمع الدولي سيدعم نتائج الانتخابات وسيراقب من تم انتخابه اليوم الجمعه الخامس من فبراير 2021.

يذكر أن عدد المصوتين يبلغ 74 شخصا، إلا أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية شهدت تصويت 73 شخصا، بالإضافة إلى “ورقة بيضاء” لم تضم أية أسماء، قدمها أحد المصوتين.

مع العلم أن عبد الحميد الدبيبة ، رجل أعمال وناشط سياسي من مدينة مصراتة ، وهو إبن عم وصهر الملياردير علي الدبيبة ومقرب من الإخوان والنظام التركي و يبلغ من العمر 62 عاما ووظيفته الأصلية مهندس متخرج من جامعة تورنتو الكندية كما شغل وظيفة رئيس مدير عام للشركة الليبية القابضة للتنمية والإستثمار ( لودكو) ، وهو يتزعم تيار ليبيا المستقبل الذي ينشط سياسيا ويشارك بإسمه في ملتقيات الحوار الليبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى