أخبار مصر

بعد صدور فتوي مجلس الدولة لصالح أئمة المساجد

بعد صدور فتوي مجلس الدولة لصالح أئمة المساجد
متابعة-رشا حافظ

المستشار القانوني
رجب قاسم يطالب بوزارة الاوقاف ببدل أثابه وتحسين لائمة المساجد .

لجأ العديد من أئمة المساجد لمصر الي المحامي المعروف رجب قاسم لإقامة دعاوي امام مجلس الدولة في محاولة للحصول على حقوقهم في حافز الإثابة .

وكانت قد صدرت فتوى مجلس الدولة التي تؤيد حق أئمة وزارة الأوقاف في الحصول على حافز الإثابة المتأخر وبدل التحسين المتأخر من عام 2011 م.

وقد أكدت فتوى مجلس الدولة وجوب الاعتداد بمبلغ الـ 350 جنيها المقرر لتحسين دخل الأئمة في الفترة السابقة على 1 يناير 2012 والمستمر صرفه حتى تاريخه وذلك لدى حساب المتوسط الشهري لنسبة المكافآت والحوافز ومقابل الجهود غير العادية والبدلات التي كانوا يحصل عليها القائمه في 31 ديسمبر 2013 وصولا إلى حساب مقدار علاوة الحد الأدنى المقررة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 22 لسنة 2014 حال توافر شروط استحقاقها واستثناء مبلغ الـ 250 جنيها المقررة في الفترة من 1يناير 2012 وما بعدها من الدخول في حساب علاوة الحد الأدنى .

وجاء تحرك الأئمة بعدما أشارت فتوى مجلس الدولة في ردها على وزارة الأوقاف إلى ضرورة صرف المبالغ المقررة لبدلات “الدروس – القوافل – بدل الزي – بدل الاطلاع” ضمن نسبة الأجر المكمل الـ 400% وذلك لدى حساب المتوسط الشهري لنسبة المكافآت والحوافز ومقابل الجهود غير العادية والبدلات التي كانوا يحصلون عليها في 31 ديسمبر 2013 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى