تعليم

القرارات الجديدة لوزارة التربية والتعليم فيما يخص امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

القرارات الجديدة لوزارة التربية والتعليم فيما يخص امتحانات النقل والشهادة الإعدادية

متابعة إسراء فتحي

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحان موحد متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر.

وبالنسبة لـ الطالب الذي سيجتاز هذا الامتحان فسيكون قد تم تقييمه فى الفصل الدراسي الأول، وسيكون امتحان الترم الأول بدون درجات و الهدف منه اجتياز الطالب لامتحانات الترم الأول وانتهاء منهج الفصل الدراسى الأول فقط.

وقال وزير التربية والتعليم : أن هذا القرار سيضمن تقييما عادلا للطلاب ، ويجنبنا فكرة حضور الطلاب أكثر من يوم وتجمعهم داخل اللجان.

وأضاف : سيتم احتساب المجموع على الامتحان الأخير في يونيه وليس الترم الأول، موضحا أن من لا يرغب فى دخول امتحان الفصل الدراسى الأول المجمع له حرية الاختيار على أن يدخل الترم الثان

كما اكد الدكتور طارق شوقي ان نوعية اسئلة امتحانات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي ، عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد ،وهناك 4 بدائل لكل سؤال موزعة علي المواد الاساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتي نهاية الفصل الدراسي الاول ،لافتاالي ان الامتحان سيكون امتحان مجمع ومتعدد التخصصات ، ومدة الزمنية له عبارة عن ساعتين للاجابة عليه .
واكد د.شوقي ، انه لا داعي للقلق من قبل الطلاب واولياء الامور ..مشيرا الي ان الامتحان بسيط وسهل .

وأضاف، أنه سيتم احتساب نسبة اجتياز الامتحان كاملا بـ50% للترم الأول و50% للترم الثاني، على أن تكون نسبة اجتياز في المادة 25%، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% فى الترمين سيكون هناك امتحان تكميلى سيحدد موعده لاحقا.

وأشار، إلى أن الضوابط العامة للامتحان، تشمل تدرج الأسئلة في الصعوبة لكافة المستويات، وسيتم توجيه المعلمين واضعي الامتحانات في الإدارات التعليمية بهذا الأمر وضوابط الامتحانات، مؤكدًا على أن المدارس لن تطبع امتحانات، موضحا أن نتيجة الطالب في الترم الأول، سيتم إعلان النتيجة فى الفصل الدراسي الأول بها المجموع للامتحان بكل المواد، وأدائه في كل مادة على حدة.
وأوضح بالنسبة لحضور المعلمين، سيتم تنسيقه بين الإدارات التعليمية مع المحافظين، حيث يتم تناوب المعلمين في الحضور، ويؤدى طلاب النقل امتحانات الفصل الدراسى الأول بداية من 27 فبراير الجارى، حتى 11 مارس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى