اخبار عاجلة

بيان اعلامى ردا على ما تم تداوله من صور لأحد الصيادين ممسكاً ببعض صغار أسماك القرش بأحدى شواطئ الإسكندرية

 بيان اعلامى ردا على ما تم تداوله من صور لأحد الصيادين ممسكاً ببعض صغار أسماك القرش بأحدى شواطئ الإسكندرية                                                                                        الإسكندرية / متابعة فريال مؤمن 

ردا على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إنتشار صور لأحد الصيادين ممسكاً ببعض صغار أسماك القرش قام باصطيادها من عرض البحر أمام منطقة المكس بالإسكندرية..مما أثار تساؤل البعض حول وجود أسماك قرش بتلك المناطق.

أفاد فى هذا الشأن خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية أن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هو لقرش صغير مولود حديثاً وهو من نوع “ماكو ذو الزعنفه القصيره Isurus oxyrinchus” ولا يمثل أي خطوره علي المنطقة .

ونفى خبراء معهد علوم البحار المصايد بالإسكندرية ما يتم تداوله من تواجد القرش الصغير في منطقة المكس والتى تعد مياهها مياه مختلطة ووجود طلمبات المكس أيضا تمنع من دخوله .

وأوضح الخبراء أن الصياد قام برمي الغزل أو الشبك علي بعد أكثر من 3كم من الشاطئ بمنطقة موازية لمنطقة المكس.

وأكد الخبراء أن هذا النوع لا يعيش في هذه المنطقة ولكن يعيش في الأماكن العميقة ووجوده في هذه الفترة طبيعي لأنه موسم تزاوج القروش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط ولا داعي لإثارة الذعر والبلبلة بنشر وتداول معلومات وصور تحمل أخبار مضللة.

وأشار الخبراء أنه يوجد بعض أنواع الأسماك الشبيهة بالقروش تباع فى أسواق المكس ويرغب فى شرائها بعض المواطنين لرخص سعرها نسبيا وهذا يحدث منذ عشرات السنين فى هذه المنطقة وليس بالحدث الجديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى