المقالات

علاقات انسانيه ومعانى

قلم امل ابو العلا
مامعني كلمه علاقه
العلاقات مع الأصدقاء، وزملاء العمل، الصديق، الصديقة، الزوج، الزوجة، والأسرة هي عناصر هامة في حياتنا
أعلم أن العلاقات يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين
. هناك أنواع مختلفة من العلاقات
مثل علاقتك مع صديق، علاقتك فى العمل، والمواعدة والزواج والعلاقات الأسرية. كلما نمضي فى الحياة، سوف نقابل مجموعة متنوعة من الناس، وسوف نبنى علاقات معهم، سواء كانت جيدة أو سيئة.وسوف تختلف العلاقات مع الآخرين سواء إستمرت معنا إلى الأبد أم لم تستمر لذا من المهم كثيرا أن نجعل هذه العلاقات جيدة.
أفهم أن علاقات الصداقة الجيدة ضرورية.
من المهم أن يكون لديك علاقة جيدة مع أصدقائك لأن الصديق هو الشخص الذي يمكنك الثقة به لتقول أي شيء ، والأهم أنه يقول لك الحقيقة خصوصا عندما تكون لا تريد الإستماع إليها. والأصدقاء المقربون يقولون لك الحقيقة على الرغم من أنها قد تؤذي مشاعرك، لأنهم يهتمون بك. هذا هو ما يعرف بالصديق الحقيقي. دائما نقوم بأشياء في الصداقات دون أن نتوقع أي شيء في المقابل. هذا هو ما يجعل الصداقة علاقة عظيمة. يحتاج المرء للعمل على الصداقة بشكل مستمر من أجل الإحتفاظ بها طوال الحياة.
تعلم اكثرعن علاقات العمل
هؤلاء هم الناس الذين نراهم كل يوم ولكن ليس بالضرورة التقرب إليهم. يمكن لهذه العلاقات أن تكون هامة جدا لنجاحكم. إذا كان لديك علاقات جيدة مع الناس الذين تعملون معهم أو زملائكم في المدرسة، يمكن أن يكون هذا هو سر نجاحكم في وظيفتكم أو حياتكم. يمكن أن يأتي شيء عظيم من هذه الصداقات، مثل الترقيات، أو مجرد أن تكون محبوبا من قبل زملائك فى العمل. ولكن لبناء علاقة حقيقية لا ينبغي أن يكون تركيزنا كليا على مجرد الحصول على ترقية أو زيادة وتلك الأشياء. لا تستند علاقات جيدة على تلك الأنواع من المصالح بل على الرغبة الداخلية إلى حب الآخرين بغض النظر عن من هم أو ما لديهم من سلطة .
واخيرا نحن من نحدد موقع الآخرين بالنسبه لنا
وأى من الخانات تملي بيه وموقعه بالنسبه لك
نحن من نحدد متي يكون واين يكون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى