أخبار محافظات

اللواء محمد الشريف يستقبل سفير جمهورية أذربيجان لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين

اللواء محمد الشريف يستقبل سفير جمهورية أذربيجان لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين

متابعة إيڤيلين موريس

استقبل اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السيد/ الخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

في البداية، رحب اللواء/ محمد الشريف بالسيد السفير على أرض الإسكندرية، مشيدا بعمق العلاقات بين مصر وأذربيجان، خاصة في مجال السياسة، وأكد أن القيادة السياسية تعمل على توطيد تلك العلاقات وهو ما أكدته زيارة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأذربيجان بداية هذا العام.

ورحب الشريف بزيادة الوفود الاذربيجانية إلى الإسكندرية، لما للإسكندرية من أهمية اقتصادية وتاريخية وسياحية. مؤكدا حرص المحافظة على تعزير سبل التعاون وتسهيل كافة الإجراءات لإقامة علاقات تآخي بين الجانبين على كافة الأصعدة.

من جانبه، وجه السيد السفير الشكر إلى محافظ الإسكندرية على حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد الزيارة الرسمية الأولى له. وأشار إلى زيارة وفود من أذربيجان للقاهرة ومن المتوقع أن تأتي وفود أخرى خلال شهر سبتمبر وأكتوبر من هذا العام، ويتطلع بولوخوف أن تزور هذه الوفود مدينة الإسكندرية.

وأشار السفير إلى أنه تم عمل علاقات تآخي بين بعض المدن في أذربيجان وبين العديد المحافظات المصرية، مؤكدا على أنه يتطلع لعمل علاقات أكثر عمقًا وشراكة علي جميع الأصعدة بين الإسكندريه واذربيجان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى