سياسة

تحليل زيارة السيسي للأردن

تحليل زيارة السيسي للأردن

بقلم : د .ليلي صبحي محمد

أشاد وزير الإعلام الأردني علي العابد بتعميق العلاقات والروابط بين مصر والأردن، ولا سيما ان كلا البلدين اكثر اهتماما بالقضية الفلسطينية، وهناك توافق بينهما لحشد جهود المجتمع الدولي لتقويض خطر الإرهاب والتطرف.

من الجدير بالذكر ان هناك رغبة أكيدة لدي القيادة المصرية في تحريك القضية الفلسطينية بعيدا عن مخالب الماسونية والغاشية والمرتزقة، وفي إطار إستقبال العاهل الأردني الملك عبد الله وولي عهده للرئيس السيسي، وضعوا في أولويات اهتماماتهم القضية الفلسطينية ودعم مصر في قضية سد النهضة.

وفي سياق متصل نجد أن مصر والأردن لديهما رؤية مشتركة الا وهي إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، والنهوض بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والتنموية في شتي بلدان الوطن العربي، والاهتمام بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من الواضح أن الأردن موقفها داعم لمصر في التصدي للتحديات العديدة التي تواجه الأمة العربية من مشرقها لمغربها ومن شمالها لجنوبها في حروبها ضد الارهاب، كما يتضح دور السيسي في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات والأزمات الراهنة في منطقة الأوسط، كما ادي اللقاء بين البلدين الشقيقين مصر والأردن الي تعزيز العلاقات الثنائية بينهما علي كافة الأصعدة لتحقيق المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى